لمنحك أفضل تجربة ممكنة ، يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. استخدام موقعك يعني موافقتك على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لقد نشرنا سياسة ملفات تعريف الارتباط الجديدة ، والتي يجب عليك معرفة المزيد حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها. عرض سياسة ملفات تعريف الارتباط.
نوم حديثنوم حديث
  • new
  • ‎-5%
11.31 $11.90 $
00
يوم
:
00
ساعة
:
00
دقيقة
:
00
ثانية
مصباح قلادةمصباح قلادة
  • new
  • ‎-10%
10.71 $11.90 $
00
يوم
:
00
ساعة
:
00
دقيقة
:
00
ثانية

عليك أن تعرف عن التلفزيون

عليك أن تعرف عن التلفزيون

تتضمن الواجهات الرقمية اليومية مجموعة متنوعة غنية من الصور والمرئيات والصور الأخرى. ومع ذلك ، فهي مصنوعة من الكلمات أكثر من أي شيء آخر. يا كلمات كثيرة. نظرًا لأننا نجهز الفرق لتصميم واجهات قابلة للاستخدام ومتسقة وجميلة باستخدام الأنظمة ، فمن الضروري أن تعتمد الكلمات على أساس قوي للطباعة. سوف أعترف ، أنا لست خبيرا في الطباعة. أفتقر إلى درجة في تصميم الجرافيك. أنا لست الشخص الذي يختار الخط أو نوع القياس أو التباعد بين الحروف. نتيجة لذلك ، كنت دائمًا مترددًا في الكتابة عن الطباعة.

يبدأ أسلوب الطباعة بوضع أساس لمجموعات الخطوط والأوزان جنبًا إلى جنب مع العناصر الاحتياطية. ثم يستكشف كيفية بناء التسلسل الهرمي باستخدام الحجم واللون والتفاصيل الإضافية مثل ارتفاع الخط واستجابة الطبقات. يتم بعد ذلك تطبيق هذه النماذج على المكونات الموجودة في مكتبة النظام (مثل المقالة والعنوان) بالإضافة إلى المكونات المخصصة التي تم إنشاؤها بواسطة فرق أخرى.

الخطوط

قبل التعمق في التفاصيل ، عليك أن تستقر على الأساسيات: الخط (الخطوط). من خلال الاستكشاف والمقارنة والبحث ، وفي كثير من الأحيان - للشركات الكبيرة - إنشاء خط بنفسها ، تتتالي كل شاشة من هذا الاختيار وتعتمد عليه.

العائلات والأوزان والاحتياطي

بينما يمكن للأنظمة تغيير الخطوط بناءً على السمات ، فإن معظمها يعتمد في البداية على تحديد مجموعة خطوط serif الأساسية و / أو sans-serif. يتم تعزيز كل خط بسلسلة من العناصر الاحتياطية (Hello و Arial و Times) ، وتطرح العديد من الأنظمة خطًا أحادي المسافة لعرض الشفرات (حتى لو كانت خاصة بها فقط).

يمكن لبعض الأنظمة أن تفلت من استخدام ما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة أوزان من محرفها الأساسي ، في محاولة لتحقيق التوازن بين التنوع والمرونة مع الحوكمة ووزن التنزيل.

فائدة: الوصول إلى خط أساسي ليس بالأمر الصعب دائمًا ، ولكن اختيار الأوزان المراد تضمينها له عواقب طويلة المدى. من السهل إضافة الخطوط والأوزان. من الصعب إدارة حجم التنزيل وتغييره.

الحصول على الخطوط ، سواء عن طريق التنزيل أو الارتباط أو CDN

سواء كان برنامج نظام التصميم يمتلك الخطوط أم لا ، يتوقع مستخدمو نظام التصميم أن يوفر النظام الإرشادات اللازمة لاستخدام الخطوط.

من وجهة نظر المصمم ، الأمر كله يتعلق بالتنزيلات. تخضع بعض الخطوط للملكية الفكرية بإحكام مع مشاركة محدودة للغاية عن قصد. لذلك ، على الأقل ، يجب أن توفر صفحة الطباعة تنزيلًا مباشرًا أو إرشادات حول كيفية الحصول على الموافقة للحصول عليها. توفر معظم الفرق ملفًا مضغوطًا قابلاً للتنزيل يتضمن جميع الملفات التي تحتاجها لتثبيت الخطوط واستخدامها محليًا.

بالنسبة للمطورين ، يعتمد الأمر على النهج الذي يوفر خيارات مثل:
  • تنزيل الخط المباشر لخدمة الخطوط نفسها
  • إرشادات الارتباط بخدمة مثل خطوط Google
  • مراجع CDN التي تشير إليها جميع المنتجات بشكل جماعي
  • دعوة للاتصال بمهندس تقني ، حيث يلزم الحصول على ترخيص للخط. تتطلب المؤسسات هذا للتحكم في التكلفة المتكررة وغير التافهة غالبًا لاستضافة الخط وتقديمه.

فائدة: الخطوط مطلوبة من قبل أشخاص مختلفين بطرق مختلفة. يتوقع مستخدمو النظام أن يشرح النظام كيفية استخدام كل شيء بسهولة ، حتى لو لم تكن مهمة فريق النظام هي إنشاء خطوط مخصصة أو تقديم الخطوط بأنفسهم.

مقياس الطباعة والتسلسل الهرمي

تُظهر معظم أنظمة التصميم مقياسًا للطباعة في الوثائق كمكدس رأسي. هذا لا يكفي. يجب أن ينشئ نظام الطباعة أيضًا تركيبات مثل النص الأساسي والعناوين واللون والاستجابة واللون والتفاصيل الدقيقة الأخرى.

نص أساسي

تستفيد الأنظمة من مقياس الكتابة لتقديم أحجام نص أساسية - غالبًا ما يتم تسميتها ببساطة على أنها نص أو نص - والتي تتضمن صغيرة ومتوسطة وكبيرة ، وإذا كنت في حاجة إليها ، xs و xl وما إلى ذلك. تحتاج معظم الأنظمة إلى ثلاثة أو نحو ذلك (وبالتالي ، أشعر بالراحة عند استخدام أحجام القمصان). ابدأ بقليل منها وقم بالتوسيع حسب الضرورة كتصميمات المكونات - وتكوين الصفحات في البرية.

قد تقدم نسخة النص أيضًا فقرة "رئيسية" مميزة (بدلاً من ذلك ، "Lede") لفتح صفحة ، كما هو الحال في مقالة (المزيد حول ذلك لاحقًا). وبالتالي ، قد يحتاج مقياس S / M / L البسيط أيضًا إلى متغيرات أخرى تؤدي. هذا مهم بشكل خاص في الأنظمة التي تقدم أحجامًا متعددة ، نظرًا لأن العميل المحتمل لشاشات العرض الأكبر والأقل كثافة سيكون أكبر من العميل المحتمل بالنسبة للبدائل الأصغر عالية الكثافة.

لون النص


يلعب اللون أيضًا دورًا رئيسيًا في التسلسل الهرمي المطبعي للواجهة ، غالبًا حسب الأنواع المعمول بها مثل:

  • أساسي ، لمعظم نصوص الواجهة سواء أكان نصًا أم عنوانًا.
  • ثانوي ، لتقليل التباين (غالبًا "النص الرمادي") للحصول على معلومات تكميلية.
  • تفاعلي ، ليس فقط للروابط ولكن أيضًا للأزرار المسطحة وتسميات علامات التبويب والمزيد
  • معطل ، وغالبًا ما ينتج عنه علاجات تباين أقل بشكل خاص
  • خطأ ، أحمر عادةً ، لأعلى تباين مع ما يحيط به

عندما يتعلق الأمر بتسمية ألوان النص بناءً على القصد ، أجد أن أسماء Hudl الموحدة هي الأكثر إثارة للاهتمام: الافتراضية ، والتباين ، والبراعة ، وغير الأساسية. مثل هذه الأسماء توازن بين المقايضات بين تحكم أقوى وتجريد أكبر (وبالتالي ، إعادة استخدام أقل وضوحًا).

هذه الأنواع نموذجية ، تمت مواجهتها أثناء تصميمات المكونات المبكرة مثل الزر والإدخال والارتباط. مع نمو المكتبة ، أصبحت متناثرة في جميع أنحاء كتالوج المكونات عبر أدوات مثل الرموز المميزة و mixin. والجدير بالذكر أنها أصبحت ضرورية نظرًا لأن تصميمات المكونات تمتد في الأماكن الفاتحة والداكنة.

على سبيل المثال ، في مكتبة Yoursite.com (التي تتم صيانتها بشكل أقل صرامة ، والأطفال الإسكافيون وجميعهم) ، نستخدم مزيجًا لتلوين النص يتكرر من خلال ألوان الخلفية ، حسب النوع.

كل الملاحظات
  1. aer tbrqet
    تمت المراجعة في

    weqrgerqwg

اترك رد