لمنحك أفضل تجربة ممكنة ، يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. استخدام موقعك يعني موافقتك على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لقد نشرنا سياسة ملفات تعريف الارتباط الجديدة ، والتي يجب عليك معرفة المزيد حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها. عرض سياسة ملفات تعريف الارتباط.
باقة أحمر الخدود لعيد الميلادباقة أحمر الخدود لعيد الميلاد
  • جديد
  • ‎-5%
11.31 $11.90 $
00
يوم
:
00
ساعة
:
00
دقيقة
:
00
ثانية
باقات بوكس دائريةباقات بوكس دائرية
  • جديد
  • ‎-10%
10.71 $11.90 $
00
يوم
:
00
ساعة
:
00
دقيقة
:
00
ثانية

5 مبادئ UX بسيطة لتصميم المنتج

5 مبادئ UX بسيطة لتصميم المنتج

قليل من الأشياء في الحياة ثابتة: الموت والضرائب وسؤال الغرباء "إذن ماذا تفعل؟" في غضون دقيقة من المصافحة. بصفتي مصمم UX ، فقد كان لدي الكثير من التدريب على مر السنين في محاولة لتوضيح إجابتي. قبل البحث في التفاصيل ، عليك أن تستقر على الأساسيات: الخط (الخطوط). من خلال الاستكشاف ، والمقارنة ، والبحث ، وفي كثير من الأحيان - بالنسبة للشركات الكبيرة - عمل خط بأنفسهم ، تتالي كل شاشة عرض من هذا الاختيار وتعتمد عليه.

وظيفتي أن أكون داخل عقل المستخدم. أحتاج إلى إلقاء نظرة على التصميم من فضاء المستخدم (في الواقع ، الكثير من المستخدمين) وسحق المشكلات المحتملة أو الارتباك.

"وظيفة مصمم UX أن يكون داخل عقل المستخدم."

تتطلب هذه العملية التي لا تنتهي أبدًا إبقاء تجربة المستخدم موجودة قبل وأثناء وبعد اكتمال البناء. إنه دائمًا تحدٍ للتصرف مع وضع المستخدم في الاعتبار - فالمؤثرات مثل d تواريخ ue والخطوط النهائية تفسد الطريق أحيانًا.

للمساعدة في إبقاء منتجك على المسار الصحيح ، قمت بتجميع قائمة من 5 مبادئ UX التي أستخدمها لتوجيه عملية التصميم الخاصة بي . إن فهم كيفية وسبب اتخاذ قرارات تجربة المستخدم يقطع شوطًا طويلاً في شرح الأشياء للآخرين في الفريق ، مما يقطع شوطًا أطول في إدخال قرارات تجربة المستخدم المذكورة في المنتج النهائي.

1. الهضم

التصميم الجيد سهل الهضم - لا ينبغي أن يضطر الدماغ إلى إنفاق الكثير من الطاقة لمعرفة ما الذي ينظر إليه. مع أي حظ ، سوف "يحصل عليها" الأشخاص دون الحاجة إلى شرح مكون من 6 أقسام. هذا يتجاوز النسخ الواضحة وسهلة القراءة. يحتاج الأشخاص أحيانًا إلى إرشادات لاتخاذ القرارات ، لذلك قد تبدو القائمة التي تحتوي على قائمة تضم 12 عنصرًا مضمّنًا أمرًا شاقًا. يمكن أن يساعد التنظيم باستخدام بعض التسلسل الهرمي (الحجم واللون والرموز) في إبراز الخيارات الأكثر شيوعًا ، والتي تتيح للشخص العثور على ما يبحث عنه بشكل أسرع.

مثال جيد آخر على التصميم القابل للفهم هو دليل المستخدم الجديد ، والذي يتم تقديمه غالبًا كنصائح متداخلة يمكن لأي شخص معالجتها واحدة تلو الأخرى. لكن تخيل العكس ، إصابة مستخدم جديد تمامًا بمجموعة كاملة من التعليمات ، تمت إزالتها من سياق المنتج. لا أحد يحب المفاجأة المربكة.

ضع في اعتبارك جميع القرارات التي تطلب من شخص ما اتخاذها بشأن منتجك للوصول إلى أسفل مسار التحويل. يمتلك الدماغ كمية محدودة من الموارد المعرفية خلال اليوم - استخدامها بلا داع أمر فظ.

2. الوضوح

التصميم الجيد هو أمر صادق. بصرف النظر عن فهم الكلمات في عرض القيمة الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى أن يفهم المستخدم القيمة الفعلية. كونك خجولًا أو غير واضح بشأن منتجك لن يحظى بأي معجبين.

فيما يتعلق بالقيمة ، فإن التسعير هو مجال حيث الوضوح هو كل شيء. لن ينقر المستخدمون على "شراء الآن" إذا لم يتمكنوا من معرفة ما تطلب منهم دفعه. في حين أن "التجارب المجانية" المشبوهة التي تتحول إلى الفوترة التلقائية قد تكون هي القاعدة ، فإنني أشك في فوزهم بأي مسابقات شعبية.

قد يبدو هذا جبنيًا ، لكن الخطة الجيدة هي ببساطة اتباع القاعدة الذهبية. اشرح أشياء مثل التي تريد شرحها لك. اجعل الأمور واضحة بقدر ما تستطيع. أنت تعرف ما تتوقعه من المنتجات التي تختار استخدامها ، لذلك لا تجرؤ على إنشاء شيء أقل.

3. الثقة

من السهل الوثوق بالتصميم الجيد. قبل أن تطلب من شخص ما إكمال إجراء ما ، ابذل قصارى جهده لمساعدته على فهم سبب الحاجة إلى المهمة. كونك صادقًا وواضحًا في التفسيرات يبني الثقة في كل خطوة ، مما يؤدي إلى تحويلات أسهل بشكل متزايد في مسار التحويل.

ضع في اعتبارك Uber (و Lyft ، اعتمادًا على الطريقة التي تتأرجح بها). لقد جعلوا ركوب الركوب أمرًا سهلاً للغاية لدرجة أن صناعة عمرها 100 عام أصبحت الآن في حالة من الفوضى. يحفظ التطبيق معلومات الدفع الخاصة بك ، والتي قد لا تشعر بالراحة عند تبادلها مع شخص غريب ، ويسهل إجراء معاملة جديرة بالثقة وغير مؤلمة.

إزالة الشك سيخلق تجربة غير مرئية بشكل متزايد. نظرًا لأن القرارات تتطلب موارد أقل وأقل ، يصبح استخدام المنتج أسهل وأكثر إمتاعًا.

خذ جانب المستخدم

يُظهر بناء منتجات مدروسة بنوايا واضحة أنك تهتم ، ويجعل الخيارات أكثر راحة ، ويؤدي إلى تجربة عامة أفضل. وهذا أمر مهم ، لأنه تبين أن 68٪ من المستخدمين الذين استسلموا فعلوا ذلك لأنهم يعتقدون أنك لا تهتم بهم (وهو ما نعلم أنه ليس صحيحًا!).

من السهل الحكم على تجربة المستخدم لمنتجك طالما أنك صادق مع نفسك. امش مسافة ميل في حذاء شخص ما ، مع الأخذ في الاعتبار كل إجراء في منتجك من الفضاء الذهني لشخص مرهق ومرهق. هل تنقر فوق التالي؟

    اترك رد