لمنحك أفضل تجربة ممكنة، يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. استخدام موقعك يعني موافقتك على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لقد نشرنا سياسة جديدة لملفات تعريف الارتباط، والتي يجب أن تحتاجها لمعرفة المزيد حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها. عرض سياسة ملفات تعريف الارتباط.
ملاءات منقوشةملاءات منقوشة
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
9.00 US$
ملاءة سرير مرنةملاءة سرير مرنة
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
18.90 US$
Mixed items
ملاءة سرير مغناطيسيةملاءة سرير مغناطيسية
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
18.90 US$
Mixed items
ملاءة سرير دابوملاءة سرير دابو
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
18.90 US$
Mixed items
ملاءات هندسيةملاءات هندسية
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
11.90 US$

مبادئ التصميم

مبادئ التصميم

    مبادئ التصميم هي قوانين وإرشادات وتحيزات واعتبارات تصميمية قابلة للتطبيق على نطاق واسع والتي يطبقها المصممون بحذر. قدم المحترفون من العديد من التخصصات - مثل العلوم السلوكية وعلم الاجتماع والفيزياء وبيئة العمل - الأساس لمبادئ التصميم من خلال معارفهم وخبراتهم المتراكمة.

      تعتبر مبادئ التصميم بمثابة نصائح أساسية لك لإنشاء تصميمات ممتعة وسهلة الاستخدام. يمكنك تطبيقها عند تحديد العناصر والميزات وإنشائها وتنظيمها في عملك. تمثل مبادئ التصميم الحكمة المتراكمة للباحثين والممارسين في التصميم والمجالات ذات الصلة. عند تطبيقها، يمكنك التنبؤ بكيفية تفاعل المستخدمين مع تصميمك. "KISS" ("Keep It Simple Stupid") هو مثال لمبدأ حيث تقوم بالتصميم لغير الخبراء وبالتالي تقلل من أي ارتباك قد يواجهه المستخدمون.

        في تصميم تجربة المستخدم (UX)، من المهم تقليل الأحمال المعرفية للمستخدمين ووقت اتخاذ القرار. يجب على مؤلفي العمل النهائي "المبادئ العالمية للتصميم" أن تساعد مبادئ التصميم المصممين على إيجاد طرق لتحسين سهولة الاستخدام والتأثير على الإدراك وزيادة الجاذبية وتعليم المستخدمين واتخاذ قرارات تصميمية فعالة في المشاريع. لتطبيق مبادئ التصميم بشكل فعال، تحتاج إلى فهم قوي لمشاكل المستخدمين ورؤية جيدة لكيفية قبول المستخدمين لحلولك.

          التصميم ليس حوارًا منفردًا؛ إنها محادثة.

          ويتني هيس، مدربة التعاطف ومستشارة تصميم تجربة المستخدم

        النسبة

        يعتبر التناسب أحد مبادئ التصميم الأسهل فهمًا. ببساطة، إنه حجم العناصر بالنسبة لبعضها البعض. تشير النسبة إلى ما هو مهم في التصميم وما هو غير مهم. العناصر الأكبر هي أكثر أهمية، والعناصر الأصغر أقل.

        التسلسل الهرمي

        يعد التسلسل الهرمي مبدأ آخر من مبادئ التصميم يرتبط بشكل مباشر بمدى جودة معالجة المحتوى بواسطة الأشخاص الذين يستخدمون موقع الويب. ويشير إلى أهمية العناصر داخل التصميم. يجب أن تبدو العناصر الأكثر أهمية (أو المحتوى) هي الأكثر أهمية.

        يتم توضيح التسلسل الهرمي بسهولة أكبر من خلال استخدام العناوين والعناوين في التصميم. يجب إعطاء عنوان الصفحة الأهمية القصوى، وبالتالي يجب التعرف عليه على الفور باعتباره العنصر الأكثر أهمية في الصفحة.يجب تنسيق العناوين والعناوين الفرعية بطريقة توضح أهميتها فيما يتعلق ببعضها البعض وكذلك فيما يتعلق بالعنوان والنص الأساسي.

        التكرار

        يعد التكرار طريقة رائعة لتعزيز الفكرة. إنها أيضًا طريقة رائعة لتوحيد التصميم الذي يجمع الكثير من العناصر المختلفة. يمكن أن يتم التكرار بعدة طرق: من خلال تكرار نفس الألوان أو المحارف أو الأشكال أو عناصر التصميم الأخرى.

        تستخدم هذه المقالة، على سبيل المثال، التكرار في تنسيق العناوين. يتم تنسيق كل مبدأ من مبادئ التصميم بنفس تنسيق المبادئ الأخرى في هذا القسم، مما يشير إلى القراء بأن جميعها متساوية في الأهمية وأن جميعها مرتبطة ببعضها البعض. تعمل العناوين المتسقة على توحيد هذه العناصر عبر الصفحة.

        مسافة بيضاء

        المساحة البيضاء - والتي يشار إليها أيضًا باسم "المساحة السلبية" - هي مناطق التصميم التي لا تتضمن أي عناصر تصميم. المساحة فارغة فعليًا.

        يشعر العديد من المصممين المبتدئين بالحاجة إلى تعبئة كل بكسل بنوع من "التصميم" والتغاضي عن قيمة المساحة البيضاء. لكن المساحة البيضاء تخدم العديد من الأغراض المهمة في التصميم، وأهمها إعطاء عناصر التصميم مساحة للتنفس. يمكن أن تساعد المساحة السلبية أيضًا في إبراز محتوى معين أو أجزاء معينة من التصميم.

        مبادئ أخرى للتصميم

        تم التطرق أيضًا إلى مبادئ التصميم الأخرى في مقالات مختلفة حول هذا الموضوع. وتشمل هذه الطباعة واللون ومبادئ الجشطالت والشبكة والمحاذاة والتأطير والشكل. بعضها يتناسب بالتأكيد مع تعريف "المبادئ" بينما البعض الآخر يشبه عناصر التصميم.

    اترك رد