لمنحك أفضل تجربة ممكنة، يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. استخدام موقعك يعني موافقتك على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لقد نشرنا سياسة جديدة لملفات تعريف الارتباط، والتي يجب أن تحتاجها لمعرفة المزيد حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها. عرض سياسة ملفات تعريف الارتباط.
ملاءات منقوشةملاءات منقوشة
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
9.00 US$
ملاءة سرير مرنةملاءة سرير مرنة
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
18.90 US$
Mixed items
ملاءة سرير مغناطيسيةملاءة سرير مغناطيسية
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
18.90 US$
Mixed items
ملاءة سرير دابوملاءة سرير دابو
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
18.90 US$
Mixed items
ملاءات هندسيةملاءات هندسية
  • على الإنترنت فقط!
  • تخفيضات!
  • جديد
(0)
11.90 US$

5 مبادئ بسيطة لتجربة المستخدم

5 مبادئ بسيطة لتجربة المستخدم

هناك أشياء قليلة ثابتة في الحياة: الموت، والضرائب، وسؤال الغرباء "ماذا تفعل إذن؟" في غضون دقيقة من المصافحة. باعتباري مصمم تجربة المستخدم، لقد قمت بالكثير من التدريب على مر السنين في محاولة التوصل إلى إجابتي. قبل أن تتعمق في التفاصيل، عليك أن تستقر على الأساسيات: الخط (الخطوط). من خلال الاستكشاف والمقارنة والبحث، وفي كثير من الأحيان - بالنسبة للشركات الكبيرة - إنشاء خط بنفسها، كل عرض يتدفق من هذا الاختيار ويعتمد عليه.

إنها وظيفتي أن أكون داخل عقل المستخدم. أحتاج إلى النظر إلى التصميم من خلال المساحة الذهنية للمستخدم (في الواقع، الكثير من المستخدمين) وسحق المشاكل المحتملة أو الارتباك.

"إنها مهمة مصمم تجربة المستخدم أن يكون داخل عقل المستخدم."

تتطلب هذه العملية التي لا تنتهي أبدًا إبقاء تجربة المستخدم موجودة قبل اكتمال الإنشاء وأثناءه وبعده. يمثل التصرف مع وضع المستخدم في الاعتبار تحديًا دائمًا - فالتأثيرات مثل تواريخ d والنتائج النهائية تحجب الطريق في بعض الأحيان.

للمساعدة في إبقاء منتجك على المسار الصحيح، قمت بتجميع قائمة تضم 5 مبادئ لتجربة المستخدم أستخدمها لتوجيه عملية التصميم الخاصة بي . إن فهم كيفية وسبب اتخاذ قرارات تجربة المستخدم يقطع شوطًا طويلًا في شرح الأمور للآخرين في الفريق، وهو ما يقطع شوطًا أطول في إدخال قرارات تجربة المستخدم المذكورة في المنتج النهائي.

1. سهولة الهضم

التصميم الجيد سهل الهضم - لا ينبغي للدماغ أن يبذل قدرًا كبيرًا من الطاقة لمعرفة ما ينظر إليه. وبقليل من الحظ، سوف "يفهم الناس الأمر" دون الحاجة إلى شرح مكون من 6 أقسام. وهذا يتجاوز مجرد نسخة واضحة وسهلة القراءة. يحتاج الأشخاص في بعض الأحيان إلى التوجيه لاتخاذ القرارات، لذلك قد تبدو القائمة التي تحتوي على قائمة مكونة من 12 عنصرًا مضمنًا أمرًا شاقًا. يمكن أن يساعد التنظيم باستخدام بعض التسلسل الهرمي (الحجم واللون والأيقونات) في تسليط الضوء على الاختيارات الأكثر شيوعًا، مما يسمح لأي شخص بالعثور على ما يبحث عنه بشكل أسرع.

من الأمثلة الجيدة الأخرى على التصميم السهل الفهم هو دليل المستخدم الجديد، والذي يتم تقديمه غالبًا كنصائح متسلسلة يمكن للشخص معالجتها واحدة تلو الأخرى. لكن تخيل العكس، حيث تصل إلى مستخدم جديد تمامًا بمجموعة كاملة من التعليمات، تمت إزالتها من سياق المنتج. لا أحد يحب المفاجأة المربكة.

ضع في اعتبارك جميع القرارات التي تطلب من أحد الأشخاص اتخاذها بشأن منتجك للوصول إلى الجزء السفلي من مسار التحويل.يتمتع الدماغ بكمية محدودة من الموارد المعرفية خلال اليوم، ويعتبر استخدامها دون داع أمرًا غير لائق.

2. الوضوح

التصميم الجيد صادق. بصرف النظر عن فهم الكلمات الموجودة في خاصية القيمة الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى أن يفهم المستخدم القيمة الفعلية. إن كونك خجولًا أو غير واضح بشأن منتجك لن يجذب أي معجبين.

فيما يتعلق بالقيمة، يعد التسعير مجالًا حيث الوضوح هو كل شيء. لن ينقر المستخدمون على "اشتر الآن" إذا لم يتمكنوا من معرفة ما تطلب منهم دفعه. على الرغم من أن "التجارب المجانية" المشبوهة التي تتحول إلى الفوترة التلقائية قد تكون هي القاعدة، إلا أنني أشك في أنها تفوز بأي مسابقات شعبية.

قد يبدو هذا أمرًا مبتذلاً، ولكن الخطة الجيدة هي ببساطة اتباع القاعدة الذهبية. اشرح الأشياء كما تريد أن يتم شرحها لك. اجعل الأمور واضحة قدر الإمكان. أنت تعرف ما تتوقعه من المنتجات التي اخترت استخدامها، لذا لا تجرؤ على إنشاء شيء أقل منها.

3. الثقة

التصميم الجيد يسهل الثقة به. قبل أن تطلب من شخص ما إكمال إجراء ما، ابذل قصارى جهدك لمساعدته على فهم سبب الحاجة إلى المهمة. يؤدي الصدق والوضوح في التفسيرات إلى بناء الثقة في كل خطوة، مما يؤدي إلى تحويلات أسهل بشكل متزايد في مسار التحويل.

فكر في Uber (وLyft، اعتمادًا على الطريقة التي تتأرجح بها). لقد جعلوا من ركوب السيارة أمرًا سهلاً للغاية لدرجة أن صناعة عمرها 100 عام أصبحت الآن في حالة من الفوضى. يحفظ التطبيق معلومات الدفع الخاصة بك، والتي قد لا تشعر بالراحة عند تبادلها مع شخص غريب، كما يسهل إجراء معاملة جديرة بالثقة وغير معقدة.

ستؤدي إزالة الشك إلى إنشاء تجربة غير مرئية بشكل متزايد. وبما أن القرارات تتطلب موارد أقل فأقل، يصبح استخدام المنتج أسهل وأكثر متعة.

خذ جانب المستخدم

يُظهر إنشاء منتجات مدروسة بنوايا واضحة أنك مهتم، ويجعل الاختيارات أكثر راحة، ويؤدي إلى تجربة أفضل بشكل عام. وهذا أمر مهم، لأنه تبين أن 68% من المستخدمين يستسلمون لأنهم يعتقدون أنك لا تهتم بهم (وهذا ما نعلم أنه غير صحيح!).

من السهل الحكم على تجربة المستخدم لمنتجك طالما أنك صادق مع نفسك. قم بالمشي لمسافة ميل في مكان شخص ما، مع الأخذ في الاعتبار كل إجراء في منتجك من مساحة عقل شخص متعب ومرهق. هل ستنقر على التالي؟

    اترك رد